جزء من المحيط

للأديب البرازيلي باولو كويلهو


كانت هناك موجة تشق طريقها في المحيط .. تستمتع بالشمس الصيفية .. وعذوبة النسيم.

كانت أثناء رحلتها الى الشاطىء تبتسم للجميع من حولها سعيدة بمسيرتها .. ولكن بعد حين لاح لها الافق .. فرأت رفاقها الموجات اللاتي سبقنها يرتطمن بالجرف واحدة تلو الاخرى .. يتهشمن الى اجزاء ويتبعثرن.



" يا إلهي " هكذا صرخت في نفسها .. نهايتي ستكون حتماً لا محالة كما نهايتهن .. سوف ارتطم بالجرف وسوف أتهشم واتلاشى.

وأثناء هذا مرت بها موجة ثانية فتوجست من حالتها .. وسألتها "لماذا أنت قلقة كل هذا القلق ؟ ما بك ؟ ألا تستمتعين بهذا الطقس البديع .. الا تستمتعين بهذه الشمس المشرقة .. وهذا النسيم العليل".


فردت الموجة الاولى .. "ألا ترين ؟ الا ترين كيف ترتطم هذه الموجات بذلك الجرف بكل قسوة .. الا ترين كيف يتلاشين .. نحن – انا وأنت – مصيرنا هكذا .. كما مصيرهن .. قريباً سنغدو لا شيء كما هن"

فردت الموجة الثانية "أنت لم تفهمي القصة جيداً بعد .. انت لست موجة .. أنت جزء من هذا المحيط الكبير".



باولو كويلهو Paulo Coelho :
روائي وقاص برازيلي. تتميز رواياته بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه مستعملاً شخصيات ذوات مواهب خاصة، لكن متواجدة عند الجميع. كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل
أحداث قصصه.
ولد في ريو دي جانيرو عام 1947. قبل أن يتفرغ للكتابة، كان يمارس الإخراج المسرحي، والتمثيل وعمل كمؤلف غنائي، وصحفي. وقد كتب كلمات الأغاني للعديد من المغنيين البرازيليين أمثال إليس ريجينا، ريتا لي راؤول سييكساس، فيما يزيد عن الستين أغنية.
ولعه بالعوالم الروحانية بدء منذ شبابه كهيبي، حينما جال العالم بحثاً عن المجتمعات السرية، وديانات الشرق. نشر أول كتبه عام 1982 بعنوان "أرشيف الجحيم"، والذي لم يلق أي نجاح. وتبعته أعمال أخرى، ثم في عام 1986 قام كويلهو بالحج سيراً لمقام القديس جايمس في كومبوستيلا. تلك التي قام بتوثيقها فيما بعد في كتابه "الحج".
حاز على المرتبة الأولى بين تسع وعشرين دولة. ونال العديد من الأوسمة والتقديرات.
 وقد باع كويلهو أكثر من 75 مليون كتاب حتى الآن.
 وقد أعتبر أعلى الكتاب مبيعاً بــ روايته 11 دقيقة، حتى قبل أن تطرح في الولايات المتحدة أو اليابان، و10 بلدان أخرى.
واحتلت الزهير -2005 المركز الثالث في توزيع الكتب عالمياً. وتعد الخيميائي ظاهرة في عالم الكتابة، فقد وصلت إلى أعلى المبيعات في 18 دولة، وترجمت إلى 65 لغة وباعت 30 مليون نسخة في 150 دولة.


No comments:

Post a Comment

Twitter Bird Gadget